languageFrançais

الصفدي من القدس: المقاومة منتصرة في عامها الأول لطوفان الأقصى

قال المحلل السياسي والاقتصادي من القدس أحمد الصفدي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 إن الكيان الصهيوني تعرض إلى صدمة كبيرة في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد أن كان يعتبر نفسه أنه جيش لا يقهر.

وأشار أحمد الصفدي من جانب آخر إلى أن تعمّدَ جيش الاحتلال تنفيذ قصف واسع على جميع أنحاء قطاع غزة اليوم، في نفس توقيت بدء عملية 7 أكتوبر قبل عام يهدف إلى تعريض الشعب الفلسطيني واللبناني إلى سلسلة من الصدمات وفق تقديره.


وأوضح الصفدي ان الكيان المحتل اختار توسيع القصف اليوم على كامل قطاع غزة من شماله الى جنوبه بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الاقصى بعد سلسلة من العمليات العسكرية الاجرامية على غرار تفجير أجهزة البيجر واغتيال قيادات المقاومة والقصف الواسع على الاراضي الفلسطينية واللبنانية واستهداف المدنيين، بما يعكس الاثر الكبير للصدمة التي حققتها عملية طوفان الاقصى.

وتابع الصفدي ان الاحتلال لم ينجح على مدار عام كامل في تحقيق اي من اهدافه التي وضعها مفعما بصدمة 7 اكتوبر سواء في لبنان او فلسطين، وبدل أن يجد سبلا لتحقيق اهدافه بالمفاوضات، يعمل الاحتلال على تعميق ازمة التزوح الداخلي الاسرائيلي والهجرة الخارجية وهجرة الاقتصاد الصهيوني.

وأشار إلى أن الكيان يعاني انكماشا اقتصاديا وتراجعا بنسبة 21% في ظل هجرة اكثر من مليون اسرائيلي الى خارج الاراضي المحتلة، ولجوء المستوطنين الى الملاجئ والصواريخ تصل الى جل مناطق فلسطين المحتلة.

واعتبر المحلل السياسي والاقتصادي من القدس احمد الصفدي أن مقاومة تخوض حربا مع جيش الاحتلال غير متكافئة، مشددا على أنها رغم ذلك حققت النصر طيلة عام كامل من الصمود والحصار ومع ذلك تستمر في مواجهة المحتل الذي هزم  عدة جيوش عربية في 6 ايام عام 1967 وفق تعبيره.

واكد الصفدي أن المحتل يريد من خلال التصعيد العسكري إلى دفع الشعب الفلسطيني للهجرة كما فعل ايام النكبة عام 1948، مشددا على انه لن ينجح الان في ذلك وسينكسر امام صمود الشعب الفلسطيني الذي ''تجاوز في الصمود التجربة الفيتنانية وهو ما يعتبر نصرا كبيرا تحققه المقاومة'' وفق وصفه.

الحبيب وذان